تعمل Google Messages على تطوير شارة جديدة لتسليط الضوء على محادثات RCS

تعمل Google Messages على تطوير شارة جديدة لتسليط الضوء على محادثات RCS

يبدو أن الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي

– إعدادات rcs-chats

كانت رسائل RCS عنصرًا أساسيًا في رسائل Google منذ أن بدأت الميزة لأول مرة في الظهور للعملاء الأمريكيين في أواخر عام 2019. ومنذ ذلك الحين ، التقطت الرسائل بعض الميزات الإضافية التي تعزز تجربة مراسلة RCS ، خاصة من منظور الأمان. تطرح Google الآن تحديثًا للإصدار التجريبي من التطبيق يتضمن تعديلًا مرئيًا يهدف إلى تحسين رؤية محادثات RCS من القائمة الرئيسية للمحادثات.
كما اكتشف Google لأول مرة ، تبرز الميزة الدردشات التي تم تمكين RCS بها مع رمز / شارة الرسائل في الركن الأيمن السفلي من صورة الملف الشخصي لجهة اتصال. لمسة أخرى لطيفة هي أن هذه الشارة يمكن أن تتكيف وفقًا لنظام الألوان الافتراضي لهاتف Android الخاص بك. ومع ذلك ، فهو يقتصر حاليًا على أحدث إصدار تجريبي من الرسائل ، وبشكل أكثر تحديدًا ، الإصدار 20230615_02_RC00.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google Messages RCS Badge 95

في شكله الحالي ، يتعين على المستخدمين الانتقال إلى حقل نصي للدردشة الفردية لمعرفة ما إذا كانت “رسالة RCS” أو “رسالة نصية” ، مع كون الأخير هو الرسائل القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة القياسية. كما يشير 9to5 بحق ، قد يكون هذا جزءًا من دفعة أوسع من Google لجعل محادثات RCS تبرز بشكل أكثر بروزًا ، مما أدى بالفعل إلى بناء فجوة كبيرة بينها وبين الرسائل النصية القصيرة التقليدية من حيث الميزات.
في أحد تحديثات الرسائل الأخيرة ، أزالت Google درج التنقل من الشاشة الرئيسية للتطبيق ، واستبدله بشعار Google وعلامة الرسائل التجارية. وقد سبق ذلك الرسائل التي تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت رسائلهم قد تم تسليمها من قائمة المحادثات ، مما يوفر عليهم عناء فتح الدردشة يدويًا للتحقق من الحالة.
على الرغم من الفوائد العديدة لمحادثات RCS مقابل الرسائل النصية التقليدية – بما في ذلك ميزات مثل Magic Compose – إلا أن شركة Apple ، وهي واحدة من أكثر شركات الهواتف الذكية ربحية في العالم ، تواصل الابتعاد عن المعيار. قامت Google مرارًا وتكرارًا بحملة من أجل صانع iPhone لتمكين RCS على iMessage ، لكنها في الغالب لم تلق آذانًا صاغية.

Messages by Google