واتساب يحصل على ميزة التحقق من عنوان البريد الإلكتروني لمصادقة الحسابات كبديل رقم الهاتف

واتساب يحصل على ميزة التحقق من عنوان البريد الإلكتروني لمصادقة الحسابات كبديل رقم الهاتف

بدأ تطبيق WhatsApp في السماح للمستخدمين بمصادقة حساباتهم على جهاز باستخدام عنوان بريد إلكتروني كبديل لاستخدام رقم الهاتف، في الأوقات التي تكون فيها التغطية الخلوية ضعيفة.

ولا يحل الخيار الجديد لربط حساب بعنوان بريد إلكتروني محل التحقق عبر الرسائل القصيرة عبر رمز مكون من ستة أرقام، ولا يزال فتح حساب واتساب يتطلب من المستخدم تقديم رقم. ولكن مع التحقق من البريد الإلكتروني، أصبح لدى المستخدمين الحاليين أيضًا الوسائل اللازمة لمصادقة حساباتهم على جهاز متصل بالإنترنت حتى لو كانت الخدمة الخلوية الخاصة بهم غير متوفرة.

تم رصد الميزة الجديدة بواسطة WABetaInfo، ويتم طرحها اليوم كجزء من الإصدار 23.24.70 من WhatsApp لأجهزة iPhone في متجر التطبيقات. لاستخدام التحقق من البريد الإلكتروني في التطبيق المحدث، اضغط على علامة التبويب “الإعدادات”، واختر “الحساب”، ثم حدد “عنوان البريد الإلكتروني”.
يعمل WhatsApp أيضًا على ميزة اسم المستخدم التي من المحتمل أن توفر للأشخاص في خدمة المراسلة طبقة إضافية من الخصوصية عند التواصل مع الآخرين.

لا تزال ميزة اسم المستخدم قيد التطوير، لذا من السابق لأوانه معرفة كيفية عملها عند طرحها، ولكن من المحتمل أن النظام الأساسي ينوي السماح للمستخدمين بالوصول إلى أشخاص آخرين عن طريق إدخال اسم مستخدم بدلاً من رقم هاتف، على غرار برقية.