يمكن الآن نقل محادثات WhatsApp بحرية بين Android و iPhone

يمكن الآن نقل محادثات WhatsApp بحرية بين Android و iPhone

عبور فجوة الهاتف المحمول بين iPhone و Android هو … دعنا نقول فقط أن العملية تسير في كلا الاتجاهين. لكن الشيء الوحيد الذي لم يكن قادرًا على تجاوز الفجوة هو سجل دردشة WhatsApp. في العام الماضي ، اكتسبت أجهزة التحويل التي تنتقل من أجهزة iPhone القدرة على تصدير بياناتها إلى أجهزة Samsung Galaxy و Pixel. لم يكن هناك الكثير من الأخبار حول العمل في الاتجاه المعاكس – حتى الآن.

أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta الأم لشركة WhatsApp ، على صفحته على Facebook أن الشركة قد جلبت تحويلات حساب Android إلى iPhone عبر الإنترنت.

اختار زملاؤنا في XDA-Developers صفحة التعليمات المرتبطة بالأسئلة الشائعة من جانب WhatsApp والتي توضح بالتفصيل كيفية عمل عملية النقل.

سيحتاج المستخدمون إلى التأكد من أنهم يستخدمون جهاز Android 5 Lollipop أو أحدث مع إصدار WhatsApp 2.22.7.74 والإصدارات الأحدث وأنهم يتجهون نحو جهاز يعمل بنظام iOS 15.5 أو أحدث – بالنسبة لأجهزة iPhone التي تدعمها Apple حاليًا ، من المحتمل أن تتلقى تحديثًا للبرنامج بعد التمهيد الأول والذي سينقلك إلى هذا المستوى.

كما تم توقعه من معلومات سابقة ، يحدث كل السحر في تطبيق Move to iOS. في شاشة نقل البيانات ، سيحتاج المستخدمون إلى النقر فوق مربع اختيار جديد لبيانات WhatsApp قبل متابعة سير العمل. بمجرد الانتهاء ، سيحتاجون إلى تثبيت WhatsApp v2.22.10.70 على جهاز iPhone الجديد الخاص بهم وتسجيل الدخول بنفس الحساب ؛ هذا هو نفس رقم الهاتف.

ستجلب عملية الترحيل سجلات الدردشة للمستخدمين باستثناء أي رسائل تحتوي على مدفوعات من نظير إلى نظير ، وصور ، ومقاطع فيديو ، ورسائل صوتية. سيتم ترك سجلات المكالمات في الخلف.

لا يزال الأمر مزعجًا أن عمليات نقل WhatsApp من iOS إلى Android تعمل فقط على مجموعة محدودة من الأجهزة ، ولكن هناك بعض خدمات الجهات الخارجية مثل تلك من Wondershare .