أكملت شركة آبل العمل على الإصدار الأول من نظام التشغيل iOS 16 ، على الرغم من أنه لم يكن متاحًا للجمهور بعد

أكملت شركة آبل العمل على الإصدار الأول من نظام التشغيل iOS 16 ، على الرغم من أنه لم يكن متاحًا للجمهور بعد

في تقرير حديث ، قال “غورمان” إن مهندسي آبل انتهوا من تطوير الإصدار الأولي من ‌iOS 16‌ قبل أسبوعين. هذا يعني على الأرجح أن آبل  لديها القليل من الميزات الجديدة الرئيسية أو التغييرات المخطط لها بالنسبة إلى الإصدار التجريبي المتبقي من ‌iOS 16‌ وستركز بدلاً من ذلك على إصلاحات الأخطاء في الأسابيع الأخيرة قبل طرح تحديث البرنامج علنًا.

كرر غورمان أنه من المقرر إطلاق iOS 16‌ و watchOS 9 في سبتمبر إلى جانب طرازي iPhone 14 و Apple Watch Series 8 الجديدتين ، بينما يتوقع إصدار iPadOS 16 و macOS Ventura في أكتوبر.

أصبح ‌iOS 16‌‌‌ و ‌‌‌iPadOS 16‌‌‌ متاحين للأعضاء المسجلين في برنامج مطور آبل مباشرة بعد الكلمة الرئيسية لـ WWDC في 7 يونيو ، وأصدرت آبل الإصدار التجريبي العام في 11 يوليو. 2022 ، دون تحديد تاريخ محدد ، ولكن الجدول الزمني للإصدارات السابقة يمكن أن يعطينا فكرة عامة عن وقت حدوث ذلك.

 

على سبيل المثال ، في العام الماضي ، عندما أعلنت شركة آبل  عن سلسلة iPhone 13 في 14 سبتمبر ، كشفت الشركة أن iOS 15 سيصدر بعد ستة أيام في 20 سبتمبر. عادة ما يعني ذلك أن ‌iOS 16‌ سيظهر على الأرجح بعد فترة وجيزة من الإعلان عن سلسلة ‌iPhone 14‌. ، وقد تم التأكد من حدوث ذلك يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022 ، حيث يُقال أن أجهزة آبل  الجديدة ستطرح للبيع في 16 سبتمبر. استنادًا إلى السنوات السابقة ، من المرجح أن يتم إصدار أول إصدار رسمي من ‌iOS 16‌ للجمهور في وقت سابق. الأسبوع ، على الأرجح بين الاثنين 12 سبتمبر والأربعاء 14 سبتمبر.

كان “غورمان” أول من قال إن آبل كانت تخطط لعقد حدث يوم الأربعاء ، 7 سبتمبر ، وهو تاريخ أكدته آبل لاحقًا ، للكشف عن تشكيلة ‌iPhone 14‌ و ‌Apple Watch Series 8‌. من المرجح أن تعلن آبل عن تواريخ إصدار iOS 16‌ و ‌watchOS 9‌ في هذا الحدث ، وهو ما لم تؤكده آبل رسميًا بعد.