ما هو الـ ميتا Meta ، الذي غير الفيسبوك إسمه؟

ما هو الـ ميتا Meta ، الذي غير الفيسبوك إسمه؟

ما هو Meta Versus
‏ Metaverse هي كلمة شائعة جدًا في صناعة التكنولوجيا هذه الأيام ، ويمكن قياس شعبيتها من حقيقة أن واحدة من أكثر المنصات شعبية على الإنترنت (Facebook) قد تبنت نفسها كعلامة على تبني فكرة المستقبل هذه. تم تغيير علامتها التجارية

تم استخدام كلمة metaverse لأول مرة من قبل كاتب الخيال العلمي نيل ستيفنسون في روايته عام 1992 Snow Crash. زوكربيرج وفريقه ليسوا أصحاب الرؤى التقنيين الوحيدين الذين يعملون على تكنولوجيا المستقبل هذه.

‏ Metaverse هو في الواقع مزيج من الواقع الإفتراضي والتقنيات الأخرى. يشعر الأشخاص الآخرون الذين كانوا يفكرون في هذه التقنية لفترة طويلة بالقلق من أن Facebook سيتمكن من الوصول إلى مزيد من المعلومات الشخصية للمستخدمين بمساعدة هذه التقنية.

تم بالفعل اتهام الشركة بالفشل في منع انتشار معلومات خطيرة ومضللة وخسائر أخرى عبر الإنترنت ، مما أدى إلى تفاقم مشاكل العالم الحقيقي.
ما هو Metaverse؟
فكر في الأمر كما لو أن الإنترنت حي ، على الأقل بالأبعاد الثلاثية. وصفها زوكربيرج بأنها “بيئة إفتراضية” يمكنك من خلالها الدخول والتجربة ، بدلاً من مجرد النظر إلى الشاشة.

إنه في الأساس عالم من المجتمعات الإفتراضية التي لا نهاية لها والمترابطة حيث يمكن للأشخاص الالتقاء والعمل واللعب باستخدام سماعات الواقع الافتراضي أو نظارات الواقع المعزز أو تطبيقات الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى. سيتم أيضًا تضمين جوانب أخرى من الحياة عبر الإنترنت ، مثل التسوق ووسائل التواصل الاجتماعي ، وفقًا لفيكتوريا بيتروك ، المحللة في شركة Emerging Technologies.

تقول: “هذا هو التطور التالي للتواصل ، حيث تبدأ كل هذه الأشياء في التجمع في عالم سلس ومتجانس (عصابات مكررة) ، لذلك ستعيش حياتك الافتراضية بالطريقة التي تريدها. عش حياتك الجسدية.

ماذا يمكن ان يفعل؟
وتشمل هذه حضور الحفلات الموسيقية الإفتراضية ، والرحلات عبر الإنترنت ، ومشاهدة أو إنشاء الأعمال الفنية ، وتجربة أو شراء الملابس الرقمية. يمكن أن يغير العمل من المنزل قواعد اللعبة خلال وباء Metavers Corona.
الآن ، بدلاً من مشاهدة زملاء العمل على شبكة مكالمات الفيديو ، يمكنك الإنضمام إليهم في المكتب الافتراضي. أطلق Facebook برنامج إجتماعات لشركات تسمى Horizon Workrooms لإستخدامه مع نظارة الواقع الافتراضي Oculus VR ، على الرغم من أن تجربته الأولية لم تكن جيدة جدًا.
هذه السماعة تكلف 300 أو أكثر. نظرًا لأنها باهظة الثمن ، فإن معظم الناس بعيدون عن تجربة Metavers الأكثر تقدمًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن أولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها من دخول العالم الافتراضي الذي أنشأته شركات مختلفة من خلال الصور الرمزية الخاصة بهم.
لا يزال يتعين على شركات التكنولوجيا إيجاد طريقة لربط منصاتها عبر الإنترنت بمنصة أخرى. قال Petrok إنه لهذا الغرض ، سيتعين على منصات التكنولوجيا المنافسة أن تضع بعض المعايير حتى لا يتم عزل مستخدمي Facebook Metaverse وأفراد Microsoft Metaverse.