احمي زواجك من التكنولوجيا خلال الحجر الصحي.. واتبعي هذه النصائح

احمي زواجك من التكنولوجيا خلال الحجر الصحي.. واتبعي هذه النصائح

البقاء في المنزل لوقت طويل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والإفراط في استخدام التكنولوجيا قد يؤثر على علاقتك الزوجية. اليك بعض القواعد التي تساعدك على تخطي هذه المشكلة.

1- ممنوع استخدام التكنولوجيا في غرفة النوم

اجعلي غرفة نومك خالية من الشاشات ووسائل التكنولوجيا، فالتكنولوجيا في غرفة النوم تحرمكما من التواصل العاطفي، وتشتت انتباهكما، وبالتالي قد تلاحظين أن العلاقة الحميمة أصبحت فاترة، أو انخفض معدّلها، لذا احرصي على تعزيز قدسية غرفة النوم، وجعلها مخصّصة للتواصل بينك وبين زوجك وللنوم فقط، ويُمنع استخدام التكنولوجيا داخلها.

2- ممنوع استخدام التكنولوجيا أثناء تناول الطعام

وقت تناول الطعام أحد الأوقات المناسبة للتواصل بين أفراد الأسرة، لذا فإن تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، أو مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام، يحرمكم من وقت جيد للتواصل، لذا ضعي قاعدة تمنع استخدام التكنولوجيا أثناء وقت تناول الطعام.
دور إنقاذيّ لوسائل التواصل الإجتماعي في زمن “كورونا”
“لا تزعجي زوجك”.. “نصائح” للمرأة تثير غضباً

3- ممنوع مقاطعة الحديث بالتكنولوجيا

عند الجلوس للحديث مع وزجك، فإن مقاطعة الحديث باستخدام التكنولوجيا من أجل الرد على الرسائل الإلكترونية أو تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، يُعد بمثابة إعلان صريح عن عدم الاهتمام بالطرف الآخر، وتشير الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يتمتعون بزواج ناجح وقوي، ينتبه بعضهم إلى بعض بنسبة 86% من الوقت، لذا طبقي هذه القاعدة بصرامة، وامنعي مقاطعة أحاديثكما باستخدام التكنولوجيا.

4- ممنوع نشر أشياء خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي

بسبب البقاء في المنزل لفترة طويلة، قد يتسرّب الملل في نفوس البعض، ويدفعهم إلى مشاركة أشياء خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن مشاركة الأسرار الخاصة ينزع الشعور بالأمان مع شريك الحياة، ما قد يؤثر على الحياة الزوجية، لذا كوني واضحة في معايير مشاركة بعض التفاصيل على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث لا يتعدّى أحدكما على خصوصية الآخر، ولا تصبح حياتكما الزوجية مكشوفة لدى الجميع.

المصدر: نواعم