كيفية استخدام هاتف Android الذكي كمفتاح أمان

كيفية استخدام هاتف Android الذكي كمفتاح أمان

باستخدام المصادقة ثنائية العوامل ، يمكنك أيضًا تأمين حساباتك عبر الإنترنت. يمضي Google الآن إلى أبعد من ذلك ويسمح لك باستخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android كنوع من مفاتيح الأجهزة.

إذا كنت تستخدم حاليًا مصادقة ثنائية على Google ، فستتلقى إشعارًا عبر الإنترنت أو بريدًا إلكترونيًا أو مكالمة أو رسالة نصية على هاتفك الذكي لتأكيد هويتك عند تسجيل الدخول أو لرفض الوصول. بديل لمزيد من الأمان هو شراء مفتاح جهاز باستخدام Bluetooth أو NFC أو منفذ USB للتحقق من هويتك.

هذا بالضبط ما تقدمه Google وتستخدمه لهاتف Android الذكي ليصبح مفتاح الجهاز. تستخدم الشركة معيار FIDO2 لهذا الغرض. لاستخدام الإجراء الجديد ، يجب أن يعمل هاتفك الذكي Android 7.0 أو إصدار أحدث من Android. على جهاز الكمبيوتر ، تريد الاتصال بنظام التشغيل Chrome أو Mac OS أو Windows 10. يجب دعم البلوتوث ويجب أن يكون هناك متصفح متوافق.

كيفية استخدام هاتف Android الذكي كمفتاح أمان

كيفية تفعيل الوظيفة الجديدة
انتقل إلى صفحة أمان Google
تمكين المصادقة ثنائية
اختر التحقق من خطوتين
قم بالتمرير لإضافة مفتاح الأمان
سيتم عرض قائمة الأجهزة التي تدعم هذه الميزة.
حدد الجهاز المناسب واضغط على Add.
لاستخدام هذه الميزة ، يجب عليك تشغيل Bluetooth والموقع على هاتفك حتى تتمكن Google من إنشاء الاتصال والتحقق من قربك من موقع الاتصال.

كيفية استخدام الميزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
قم بتنشيط Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (ليس عليك الاتصال بهاتفك بنشاط)
قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
تحقق من الإشعار على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
تأكد من أنك تحاول الاتصال.
يتبع الموجه التالي على الشاشة.

باستخدام الطريقة الجديدة ، أصبح حسابك في Google والبيانات التي يحتوي عليها محميًا بشكل أفضل قليلاً. ربما تقوم Google بتوسيع الميزة وتأمين الاتصال بصفحات الويب الأخرى.