تطبيق Wickr Me لتشفير المحادثات وحذفها تلقائياً

تطبيق Wickr Me لتشفير المحادثات وحذفها تلقائياً

يلجأ مستخدمو الإنترنت إلى إرسال عشرات بل مئات الرسائل بشكل يومي، تتضمن هذه الرسائل نصوصاً وصوراً ومقاطع فيديو وملفات.
ولكن في عصر التجسس والمراقبة الشديدة على المستخدمين خاصة الناشطين والصحافيين، يحتاج المستخدمون إلى تشفير محادثاتهم، وقد يكون التشفير غير كافي في بعض الحالات (مثل الاعتقال – حيث يتعرض المعتقلون إلى التعذيب لفك التشفير عن رسائلهم).

لذلك بالإضافة إلى التشفير، الذي يحميهم أثناء إرسال واستقبال الرسائل، إضافة إلى حالات السرقة والاختراق؛ يحتاج المستخدمون إلى التخلص من أي أدلة على وجود معلومات مشفرة لدى الطرفين وبطريقة آمنة وغير قابلة للاكتشاف أو للاسترجاع.

يوفّر تطبيق “ويكر” (Wickr) هذه الميزة حيث يتيح للمستخدمين تحديد مؤقت زمني للرسائل، وبعد انقضاء المدة المحددة للرسائل، يتم حذف الرسائل لدى كلا الطرفين دون ترك أي أثر لهذه المحادثات؛ كما يوفر التطبيق إمكانية الحذف الآمن (Secure Shredding) للملفات التي يتم تبادلها خلال التطبيق، ما يجعل من الصعب استرجاع هذه الملفات عبر برامج وتطبيقات استعادة الملفات المحذوفة.

ويتوفر تطبيق “ويكر” على كل من أجهزة “أندرويد” (Android) وآيفون/آيباد (iPhone/iPad) ومؤخراً تم إضافة الدعم لأجهزة الحواسيب التي تعمل بكل من أنظمة التشغيل “ويندوز” (Windows) و”ماكنتوش” (Mac OS X) و”لينوكس” (Linux).

وتطبیق Wickr يعتبر من أفضل وأقوى تطبیقات التراسل الفوري والتي تقوم بتشفیر الدردشات والمحادثات التي يقوم بھا المستخدم مع الآخرين حتى أن التطبیق لا يمكنه ھو أو الحكومات أو المخترقین الوصول لتلك المحادثات والرسائل الفورية ومحاولة التجسس والتنصت على ما تقوم به مع الأصدقاء والآخرين عبر تطبیق ويكر Wickr.

أيضا يتیح تطبیق Me Wickr إمكانیة التواصل مع صديق واحد أو مجموعة من الأصدقاء عبر الرسائل النصیة أو حتى من خلال خاصیة المكالمات الصوتیة والتي باتت ھي الأخرى مشفرة بالكامل في التطبیق ولكن أھم میزة للتطبیق بجانب التشفیر النھائي وھي میزة الرسائل ذاتیة التدمیر والتي يتم التخلص منھا تلقائیا ومحوھا نھائیا من المحادثة ومن سیرفرات التطبیق بمجرد أن يستلمھا الطرف الآخر ويقرأھا.

أخیرا، إذا كنت شاھدت المسلسل الشھیر مستر روبوت والذي يتحدث حول الھاكرز وعملیات الإختراق والتجسس، فسوف تعلم أن بطل المسلسل ”إلیوت“ كان يعتمد في مراسلاته على تطبیق Me Wickr من أجل التواصل مع المجموعة والآخرين، والتطبیق يمكن تنزيله وتشغیله فورا لأنه لا يتطلب رقم ھاتف أو عنوان بريد إلكتروني للتسجیل كما أنه يوفر حماية كبیرة للخصوصیة ويمنع أي إنتھاكات أو ممارسات غیر شرعیة للتجسس على الدردشات والمحادثات التي تجريھا مع الآخرين بكل سھولة .