قامت الشرطة بإيقاف خدمة IPTV غير القانونية وضياع 50 مليون مشترك

قامت الشرطة بإيقاف خدمة IPTV غير القانونية وضياع 50 مليون مشترك


داهمت الشرطة بهولندا وفرنسا وبلغاريا مواقع متعددة في محاولة لإغلاق ما يقولون إنه النهاية الخلفية للعديد من خدمات IPTV غير القانونية. يقال إن Xstream-codes.com هي الشركة التي تقف وراء أنظمة البرمجيات التي تدير العديد من خدمات IPTV وفقًا لـ TorrentFreak.

“يوم عمل متعدد البلدان بتنسيق من قبل Eurojust في لاهاي أدى إلى تفكيك شبكة إجرامية دولية ترتكب عمليات احتيال ضخمة عبر التلفزيون المدفوع ، مما يدل على أن الجريمة المنظمة توسع أنشطتها غير القانونية لتشمل انتهاكات واسعة النطاق لحقوق النشر السمعية البصرية” ، بيان من الاتحاد الأوروبي وقال Eurojust. “تبلغ الأضرار الناجمة عن العصابة الإجرامية حوالي 6.5 مليون يورو ، مما يعرض للخطر وجود العديد من مقدمي الخدمات القانونية للتلفزيون المدفوع في السوق. تم نقل أكثر من 200 خادم في وضع عدم الاتصال في ألمانيا وفرنسا وهولندا ، وتم حظر أكثر من 150 حساب من PayPal للمجرمين. ”

قدمت Xtream-Codes حلاً “الكل في واحد” لتشغيل خدمة IPTV. وفقا للشرطة لديهم الآن السيطرة على النظام ويقال إنهم قطعوا 5000 عميل يخدمون أكثر من 50 مليون عميل حول العالم. بالضبط ما تستخدمه خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت (XTV) – رموز Xtream-Codes غير معروفة وكذلك مقدار البيانات التي حصلت عليها الشرطة. من المحتمل جدًا أنهم يعرفون الآن أسماء ومواقع العديد من العملاء الـ 5000 الذين يبيعون خدمات IPTV.

يبدو أن الشرطة تأمل أنه من خلال التخلص من العديد من خدمات IPTV ، لن يؤدي ذلك إلى إيقاف خدمة IPTV واحدة فحسب ، بل يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لإنشاء خدمات IPTV الجديدة. ما مدى نجاح ذلك غير معروف في هذا الوقت ، لكن تقارير TorrentFreak تتعطل شبكات IPTV المتعددة بسبب هذه الغارة.