أفضل 5 برامج إدارة أفضل قسم لنظام التشغيل Windows

أفضل 5 برامج إدارة أفضل قسم لنظام التشغيل Windows

هناك العديد من برامج Partition Manager المتاحة على الإنترنت. في هذه المقالة ، سنشارك بعضًا من أفضل البرامج التي قد تساعدك في تقسيم محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB ومحركات أقراص الحالة الصلبة وما إلى ذلك.

قد ترغب في تقسيم محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص USB الخاص بك لعدة أسباب. يريد العديد من المستخدمين تقسيم محركات الأقراص الصلبة الخارجية والداخلية لإدارة البيانات بكفاءة. لإدارة الأقسام ، يوفر Windows للمستخدمين أداة إدارة قسم متكاملة.

يمكن لمستخدمي Windows تقسيم أي محرك أقراص من خلال لوحة إدارة الكمبيوتر. ومع ذلك ، فإن العملية صعبة وتستغرق وقتا طويلا. شيء آخر هو أنه إذا حدث خطأ أثناء القسم ، فسوف يؤدي إلى تلف محرك الأقراص بأكمله.

لذلك ، للتعامل مع مثل هذه المشكلات ، يتوفر العديد من برامج Partition Manager على الإنترنت. لذلك ، إذا كنت تبحث أيضًا عن أفضل برامج تقسيم القرص المجانية لنظام التشغيل Windows 2019 ، فقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة.

# 1 EaseUS Partition Master Gratuit

يعد EaseUS Partition Master Free واحدًا من أفضل أدوات إدارة الأقراص المتوفرة لنظام التشغيل Windows. EaseUS Partition Master Free هي أداة مجانية تتيح للمستخدمين إنشاء الأقراص وتنسيقها وحذفها وتقسيمها. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضًا استخدام EaseUS Partition Master Free لتقليل الأقسام الموجودة أو تصويرها أو تغيير حجمها أو إخفاؤها أو عرضها. يعد EaseUS Partition Master Free واحدًا من أفضل برامج إدارة الأقسام التي يمكنك استخدامها الآن.

#2 Mini Tool Partition Wizard

إذا كنت تبحث عن برنامج مدير قسم يصل بواجهة نظيفة وسهلة الاستخدام ، فقد تكون أداة Mini Partition Assistant هي الخيار الأفضل لك. خمن ماذا؟ باستخدام mini Partition Wizard ، يمكنك بسهولة إنشاء أقسام وتغيير حجمها وحذفها. ليس ذلك فحسب ، بل تحتوي أداة Mini Partition Wizard أيضًا على ميزة استرداد البيانات التي يمكنها استرداد البيانات من أقسام القرص التي تم إنشاؤها مسبقًا. لذلك ، فإن أداة معالج القسم المصغر هي أفضل أداة أخرى لإدارة الأقسام يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

# 3 Paragon Partition Manager

برنامج Paragon Partition Manager هو برنامج إدارة صفحات معروف آخر من القائمة التي توفر للمستخدمين العديد من الميزات. خمن ماذا؟ باستخدام Paragon Partition Manager ، لا يمكنك فقط إنشاء أقسام جديدة ، ولكن أيضًا نقل وتغيير حجم وتعديل تسميات وحدات التخزين الموجودة في الأقسام الحالية. يتميز Paragon Partition Manager بحقيقة أنه يمتلك أيضًا القدرة على تحويل أقراص HFS إلى NTFS. لذلك ، فإن Paragon Partition Manager هو أداة مساعدة أخرى لإدارة الأقسام لنظام Windows 10 والتي يمكنك استخدامها الآن.

# 4 AOMEI Partition Assistant SE

AOMEI Partition Assistant SE هو أفضل برنامج آخر لإدارة التقسيم المجاني من القائمة ، وهو مفيد للغاية. إن الشيء العظيم في AOMEI Partition Assistant SE هو أنه يوفر للمستخدمين ميزات أكثر بكثير من أي ميزات أخرى مدرجة في المقال. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ AOMEI Partition Assistant SE تغيير الحجم ودمج وإنشاء وتقسيم وتقسيم. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضًا استخدام AOMEI Partition Assistant SE لإنشاء محرك أقراص USB يعمل بنظام Windows. وبالتالي ، فإن AOMEI Partition Assistant SE هو أفضل برنامج مجاني لتقسيم القرص يمكنك استخدامه الآن.

# 5 Tenorshare Partition Manager

إذا كنت تبحث عن برنامج لإدارة الأقسام بواجهة نظيفة وسهولة الاستخدام ، فمن المحتمل أن يكون Tenorshare Partition Manager هو الخيار الأفضل لك. خمن ماذا؟ باستخدام Tenorshare Partition Manager ، يمكنك بسهولة إنشاء القسم الحالي أو الجديد أو دمجه أو تقسيمه أو تغيير حجمه. ليس ذلك فحسب ، ولكن البرنامج يعمل أيضًا مع الكثير من أنظمة الملفات. العيب الوحيد في Tenorshare Partition Manager هو أنه لا يمكنه التعامل مع قسم النظام ويتلقى تحديثات متأخرة للغاية. ومع ذلك ، يعد Tenorshare Partition Manager أحد أفضل أدوات إدارة الأقسام المتاحة حاليًا.

لذلك ، هذه هي أفضل 5 أدوات لإدارة الأقسام التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. إذا كنت تعرف أي أدوات أخرى ، فيرجى إخبارنا في مربع التعليقات أدناه.