أفضل 10 منتجات فشلت فيها غوغل

نعلم جميعًا أن عملاق التكنولوجيا غوغل هي واحدة من أكبر شركات في العالم وواحدة من أقوى الشركات في هذا المجال. نظرًا لأنه يتمتع بالقدرة على تحويل كل شيء يلمسه إلى ذهب ، وبينما تتسم قصته بالنجاح ، مثل Android أو كمحرك بحث على الويب ، فإن جميع عمليات إطلاق Google لم تنته جيدًا وهناك أيضًا تاريخ طويل من الإخفاقات.

على مدار الأعوام السابقة، أنتجت شركة جوجل العملاقة كثيرا من التطبيقات والمنتجات التكنولوجية التي كان من المفترض أن تحدث ضجة كبيرة في العالم التكنولوجي ولكن بدلاً من ذلك اختفت واندثرت تماماً وأصبحت في طي النسيان.

من بين عملاق التكنولوجيا ، منتجات Google غير الناجحة هي بعض من لا يزالون نشطين ، على الرغم من أنهم يموتون ببطء. في حالات أخرى ، بالطبع ، قررت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا إغلاق الخدمة قبل الأوان أو استبدالها بخدمة أخرى ذات جودة أفضل.

نتيجةً لذلك ، من المحتمل أن تكون أحد إخفاقات شركة Google العملاقة للتكنولوجيا ، التي تفكر جيدًا قبل المغامرة في مجالات معينة ، بما في ذلك المراسلة عبر الإنترنت ، وهو أمر ظل يواجه مقاومة مستمرة لسنوات. .

 
ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من هذه النكسات ، تواصل شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا مضاعفة نظامها البيئي للتطبيقات والخدمات ، وقد نجحت في معظمها. بالإضافة إلى ذلك ، لديها حليف أساسي لتنفيذ مشاريعها: Android ، وهو نظام تشغيل لم يتوقف عنده عندما يتعلق الأمر بتثبيت تطبيقاته الجديدة مسبقًا.

ومع ذلك ، فشيئًا فشيئًا ، يصل عملاق التكنولوجيا غوغل إلى قطاعات أكثر فأكثر. ولكن هنا ، في الوقت الحالي ، سنعود إلى جانب كل إخفاقات شركة Google العملاقة للتكنولوجيا.

+Google

ليس هناك شك في أن هذا هو الفشل الأكثر شهرة في التاريخ الحديث لشركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا. هذه هي بالطبع الشبكة الاجتماعية ، المصممة للتنافس مع الشبكات الاجتماعية العملاقة على Facebook ، والتي تم نسيانها الآن لأنها لم تلبِ التوقعات.

على الرغم من محاولات الشركة التأكد من مشاركة مستخدميها في المحتوى والمشاركة فيه ، إلا أنهم لم يتمكنوا من فعل أي شيء جيد لجذب مستخدمين جدد. لجعله مكانًا أفضل ، أطلقت Google+ أفكارًا جديدة ، مثل الدوائر التي يمكنك من خلالها اختيار الأشخاص الذين تريد مشاركة مشاركاتك معهم. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أنه بعد إطلاق ميزات جديدة ضرورية لجذب مستخدمين جدد ، فقد فشلت في الحفاظ على مشاركة جميع مستخدميها.

Wave
وصلت عملاق التكنولوجيا غوغل ، Wave ، في عام 2009 وأغلقت بعد عام لأن لا أحد كان يستخدم خدمتهم ، فقد بررت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا نفسها. قد يكون هذا صحيحًا ، على الرغم من أن قاعدة المستخدمين المخلصة التي حافظت عليها لم تعجبها على الإطلاق.

 
هذا الفشل المزعج لشركة Google العملاقة للتكنولوجيا له علاقة أكبر باستراتيجية احتجاز رديئة ، وقد يكون ذلك قد حدث في وقت قريب جدًا. في الوقت الحالي ، سيكون الأمر أكثر منطقية لأنه تضمن تحرير مستندات النماذج التعاونية وقوائم المهام والرسول ، يشبه إلى حد ما مجمل المجموعات العاملة.

حاليًا ، تم دمج كل هذه الخدمات مع Gmail ، مما يسمح بالاعتراف بأرضية اختبار Wave الجيدة في ذلك الوقت.

Buzz

هذا منتج فاشل معروف آخر لشركة Google Technology العملاقة ، التي استمرت سنة واحدة فقط من عام 2010 إلى عام 2011. تم الحصول عليها من قِبل Google+ على الفور ، وهي خدمة وعدت بدمجها بالكامل الآخرون.

لم يستقبل مستخدمو Google استقبال نبضات Google جيدًا وكان عددهم قليلًا فقط. بشكل أساسي ، كانت خدمة المراسلة هذه مشابهة لموقع Twitter ، على الرغم من أن الإخفاقات المتعددة في البرمجة والتطوير قد عزت إلى خطة ثالثة أو رابعة.

هذا مثال آخر على محاولة عملاق Google للتكنولوجيا كسب حصة سوقية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي محاولات يبدو أنها لحسن الحظ قد فشلت.

Allo et Duo

سنستخدم الآن بعض التطبيقات الأحدث التي لم تفشل عملاق تكنولوجيا Google فيها بعد. وهما لا جدال فيهما ، أعلنت Google Allo و Duo عن ضجيجهما قبل بضع سنوات. ومع ذلك ، ما زالوا يتلقون التحديثات ، على الرغم من أن قاعدة المستخدمين تبدو محدودة للغاية.

الأول ، Allo ، تم إطلاقه للتنافس مع WhatsApp وهو تطبيق مراسلة فورية. والثاني ، Duo ، مثبت مسبقًا على العديد من أجهزة Android ويعمل ببساطة مثل Skype و Facetime.

ومع ذلك ، لم يكن النجاح سهلاً بالنسبة لأي منهم ، الذي يكافح للحفاظ على بعض المستخدمين. نظرًا لأن تشغيل كليهما مقبول ، ودمج ميزات رائعة مثل تكامل المحادثات الافتراضية للمعالج المساعد. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إزالة الاحتكار ، فأنت بحاجة إلى أكثر من ذلك بكثير.

Jaiku
حصلت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا على موقع Jaiku المدونات الصغيرة في أكتوبر 2007 ، ولكن بعد فترة وجيزة من الاستحواذ عليها في يناير 2009 ، احتل موقع Twitter موقع الصدارة رسميًا على موقع المدونات الصغيرة. كما نعلم جميعًا تمامًا ، تصبح الشبكة الاجتماعية قوية فقط إذا تمكنت من جذب اهتمام المستخدمين الجدد والمستخدمين الحاليين. كان Twitter لا يهزم بالفعل في هذا الجزء في وقت هذا الاستحواذ.

Google Video

هذا التطبيق هو من عصر ما قبل يوتيوب. نعم ، قبل عام 2006 ، وهو العام الذي قررت فيه Google عملاق التكنولوجيا المراهنة على الفيديو عبر الإنترنت ، يعد Google Video هو التطبيق الذي أطلقته Google العملاقة للتكنولوجيا لمشاركة مقاطع الفيديو ، وهو تطبيق مع محرك البحث المدمج والميزات التي كانت ناجحة بعد ذلك.

ولكن عندما اشترت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا YouTube ، قام ببساطة بنقل هذا المشروع ، والذي تم تذكير واجهته وما يشبه VLC Media Player. ومع ذلك ، هذه واحدة من الحالات الأولى التي اشترت فيها Google عملاق التكنولوجيا المنافسة بدلاً من محاولة الوقوف من تلقاء نفسها.

Picasa
كان بيكاسا موقعًا إلكترونيًا مستقلاً إلى أن تولى عملاق تكنولوجيا Google مهام منصبه في عام 2004. وكان هذا هو الإصدار الأساسي للصور على الإنترنت. لقد كانت أداة مثالية لـ Google ، والتي كانت لديها بالفعل فكرة تقريبية عن هدفها على المدى المتوسط ​​والطويل.

بعد عشر سنوات تقريبًا ، تقاعد بيكاسا مع إطلاق صور Google ، والذي ربما يكون التطبيق الأكثر فائدة لأجهزة الجوال. أكثر حداثة ، فهو يتيح النسخ الاحتياطية السحابية ، ولكنه يتضمن أيضًا بعض الميزات الأصلية لبيكاسا.

يعد الاستحواذ ناجحًا على المدى الطويل ، ولكنه ربما كان مشروعًا فاشلاً لشركة Google العملاقة للتكنولوجيا في ذلك الوقت ، لأن بيكاسا لم ينجح في النمو فحسب ، بل انخفض تدريجياً إلى لا شيء.

Google Answers

تعتبر Google Answers واحدة من محاولات عملاق التكنولوجيا في Google التي قام بها عملاق التكنولوجيا لمحاولة التغلب على إجابات Yahoo المعروفة ، لكننا نعلم جميعًا أن Google لم تنجح. نتيجة لذلك ، فشل مشروع Google هذا أيضًا.

lunettes Google
أخيرًا ، واحدة من الأفكار الكبيرة لعملاق التكنولوجيا في Google والتي أحدثت الكثير من الضجيج وأعطت بعض الأفكار المستقبلية ، مثل Google Glass ، والتي هي في الأساس كوب من الواقع المعزز الذي وعد بالكثير وفي النهاية ، نحن كلها تفشل.

كتقنية ، فإن AR يوفر نظريا معلومات في الوقت الحقيقي لمستخدميها ، وحتى يكون التعرف على الوجه. كانت الحقيقة أن أخطائه في التصميم والقيود التكنولوجية قد خذلته.

Google Lively
يعد مشروع Google Liant العملاق في Google أحد أشهر الأمثلة على “الفكرة الجيدة ، ولكن التنفيذ السيئ” لأنه لم يسمع أحد عن خدمة هذا العملاق. تقنية Google ، بالطبع ، Google Lively. التي استمرت ستة أشهر فقط في عام 2008.

إذن ، ما رأيك في ذلك ؟ ما عليك سوى مشاركة كل وجهات نظرك وأفكارك في قسم التعليقات أدناه. وإذا أعجبك الموضوع ، فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك وعائلتك.